الاخبار الرئيسية

اتفاق فلسطيني أردني لتحسين إجراءات السفر على معبر الكرامة

75 مشاهدة
اتفاق فلسطيني أردني لتحسين إجراءات السفر على معبر الكرامة

 


رام الله - واثق نيوز- قال الناطق باسم وزارة الداخلية محمد التميمي إن الجانبان الفلسطيني والأردني اتفقا على تفعيل لجنة مشتركة تضم مدراء المعابر والطواقم العاملة على جانبي جسر الملك حسين، لمتابعة سير العمل يوميًا وعلى مدار الساعة، ومعالجة الإشكاليات وتسهيل إجراءات سفر المواطنين.

وأوضح التميمي أن الاجتماع بين وزير الداخلية زياد هب الريح ونظيره الأردني بحث الأوضاع على معبر الكرامة، وأسفر عن خطوات عملية لتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين وتسهيل حركة التنقل عبر المعبر، إضافة إلى المضي في مشروع شامل لتطوير البنية التحتية، في ظل الارتفاع الكبير بأعداد المسافرين خلال موسم الصيف.

وأشار إلى أنه سيتم تجهيز خيمة مكيفة لاستيعاب المسافرين خلال فترات الانتظار، إلى جانب استمرار العمل بمنصة الحجوزات لتنظيم حركة السفر، مع تجديد الدعوة للمواطنين بعدم التوجه إلى المعبر دون حجز مسبق وفق المواعيد المحددة لتفادي الازدحام.

وأكد التميمي استمرار التنسيق لتسهيل حركة الحالات الإنسانية والطارئة، إلى جانب مواصلة الجهود مع الجهات الدولية للضغط باتجاه توسيع ساعات عمل المعبر وإعادتها إلى ما كانت عليه سابقًا.

وفيما يتعلق بحالات الاستغلال والتربح غير القانوني، شددت الجهات المختصة على اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين، مؤكدة عدم التهاون مع أي ممارسات تضر بالمسافرين أو بالاقتصاد الوطني.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية