محليات

الأمم المتحدة: 57 سفينة أبحرت من مضيق هرمز منذ 23 يونيو ضمن خطة إجلاء

50 مشاهدة
الأمم المتحدة:  57 سفينة أبحرت من مضيق هرمز منذ 23 يونيو ضمن خطة إجلاء
(رويترز) - أظهرت بيانات صادرة عن المنظمة ​البحرية الدولية التابعة للأمم ‌المتحدة اليوم الخميس عبور نحو 57 سفينة ​تحمل على متنها ​ما يقدر بنحو 1100 ⁠بحار مضيق هرمز منذ ​23 يونيو حزيران، ​وذلك ضمن خطة إجلاء أطلقتها الأمم المتحدة هذا الأسبوع.
وهذه ​الأرقام هي الأولى ​التي تصدرها المنظمة البحرية الدولية ‌بشأن ⁠هذه المبادرة، التي ستساعد مئات السفن التي تحمل نحو 11 ألف ​بحار ​من ⁠مغادرة المضيق.
ووفقا لبيانات المنظمة حتى اللحظة ​فقد عبرت 12 ​سفينة ⁠المضيق صباح اليوم، و32 سفينة أمس، و13 ⁠سفينة ​في 23 ​يونيو حزيران.