محليات

طواقم "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية تقتحم أرضاً كنسية في سلوان وتطرد حارسها

18 مشاهدة
طواقم "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية تقتحم أرضاً كنسية في سلوان وتطرد حارسها

القدس - واثق نيوز : 

اقتحمت طواقم ما تُسمى بـ”سلطة الطبيعة” الإسرائيلية، صباح اليوم، الأرض الكنسية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأقدمت على طرد المواطن المسؤول عن الأرض خالد الزير الحسيني من الموقع.

وتعود القضية إلى استيلاء سلطات الاحتلال في 15 حزيران الجاري على قطعة أرض كنسية تبلغ مساحتها نحو 11 دونماً قرب حي البستان، بعد طرد القائمين على رعايتها وإحاطتها بالأسوار والبوابات. 

وكانت بطريركية الروم الأرثوذكس قد رفعت دعوى قضائية للمطالبة باستعادة الأرض ورفع يد الاحتلال عنها، فيما قررت محكمة الاحتلال، خلال جلسة عقدت قبل أيام، تأجيل البت في القضية إلى يوم الخميس المقبل، بعد أن قدمت البطريركية ما يثبت ملكيتها للأرض واستمرار استخدامها ورعايتها قبل الاستيلاء عليها.